Call us: +3 (800) 2345-6789 | 7 Days a week from 9:00 am to 7:00 pm

فرصة تمويل ودعم للصحفيين لمحاربة التضليل في الانتخابات

يشارك مليارات الأشخاص في صناديق الاقتراع في عام 2024 لإجراء انتخابات تاريخية
voting
يشارك مليارات الأشخاص في صناديق الاقتراع في عام 2024 لإجراء انتخابات تاريخية – بما في ذلك في الولايات المتحدة والهند والمكسيك

أعلن المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) عن فتح باب الترشح لبرنامج محاربة التضليل الإعلامي، بدعم رئيسي من صندوق سكريبس هوارد. 

 ويمكن للصحفيين من جميع أنحاء العالم تلقي التمويل والإرشاد والتدريب لكشف المعلومات الخاطئة والمضللة التي تستهدف الناخبين، كجزء من البرنامج العالمي لنزع سلاح التضليل. 

وذكر المركز الدولي للصحفيين (ICFJ)، أن هذه هي السنة الثانية التي يدعم فيها البرنامج التحقيقات في المعلومات المضللة، ويتزامن برنامج الدعم هذا العام مع انطلاق الحملات السياسية في عشرات البلدان في جميع أنحاء العالم، حيث من المقرر أن يشارك مليارات الأشخاص في صناديق الاقتراع في عام 2024 لإجراء انتخابات تاريخية – بما في ذلك في الولايات المتحدة والهند والمكسيك.

يمكن للصحفيين، واستراتيجيي وسائل التواصل الاجتماعي، والمطورين، الحصول على تمويل من المنح للمشاريع التعاونية عبر الحدود، والتي تحقق في المعلومات المضللة الانتخابية.

ويشترط البرنامج مشاركة المتقدمين بدورات تدريبية بقيادة كبار الخبراء، عبر الإنترنت، لتعميق المهارات والمعرفة حول تتبع المعلومات المضللة الانتخابية ودور الذكاء الاصطناعي في نشرها، وذلك خلال شهر تشرين الثاني.

التفاصيل في الرابط

المقالات ذات الصلة