Call us: +3 (800) 2345-6789 | 7 Days a week from 9:00 am to 7:00 pm

زمالة لتغطية “قمة المناخ” في أذربيجان

Climate Change Media Partnership COP29 Reporting Fellowship
الموعد النهائي للتقديم هو في 6 من حزيران/ يونيو المقبل

تستقبل شبكة “صحافة الأرض” العالمية طلبات الصحفيين للحصول على زمالة إعداد تقارير عن مؤتمر الأمم المتحدة التاسع والعشرين لتغير المناخ (قمة المناخ)، الذي تستضيفه أذربيجان هذا العام.

وسيُعقد مؤتمر المناخ في مدينة باكو عاصمة أذربيجان، في الفترة من 11 إلى 22 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وسيكون التقديم مفتوحًا للصحفيين العاملين في أي وسيلة (عبر الإنترنت، المطبوعة، التلفزيون، الراديو).

الموعد النهائي للتقديم هو في 6 من حزيران/ يونيو المقبل.

تهدف الزمالة لإتاحة الفرصة أمام 20 صحفيًا من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، لتقديم التقارير شخصيًا في ضوء قمة المناخ التي تستضيفها أذربيجان هذا العام.

يتلقى المقبولون قبل المؤتمر موارد معلوماتية ودعمًا فنيًا للمساعدة في الاستعداد لإعداد التقارير في المؤتمر، بما في ذلك ورشة عمل افتراضية لمناقشة فرص إعداد التقارير وطرح أي أسئلة.

وبمجرد وصول الصحفيين إلى باكو، سيشاركون في سلسلة من الأنشطة المصممة خصيصًا لتغطية مؤتمر المناخ على مدار أسبوعين، بما في ذلك جلسة توجيهية مع صحفيين وخبراء مناخيين متمرسين حول القضايا الرئيسية في المؤتمر، وإحاطات يومية وفعاليات للتواصل ومقابلات مع مسؤولين رفيعي المستوى، وسيتم إرشادهم أيضًا من قبل مدربي EJN، وهم من كبار الصحفيين ذوي الخبرة في تغطية مؤتمرات قمة الأمم المتحدة للمناخ.

ويحصل المقبولون على مصاريف السفر والسكن والوجبات والتنقل، وسيكون موعد السفر في 9 من تشرين الثاني 2024 والعودة في 24 من الشهر ذاته.

الشروط  

  • إجادة اللغة الإنجليزية، وينبغي إرفاق خطاب دعم من محرر أو منتج أو مشرف للتأكيد على نشر أو بث التقارير الإخبارية عبر مؤسسة إعلامية موثوقة.
  •  خبرة سابقة في إعداد التقارير حول قضايا تغير المناخ، وأن يلتزم بالمشاركة في جميع أنشطة الزمالة.
  • تقديم نماذج عمل صحفية حديثة وذات صلة بموضوعات تغير المناخ، والتي يمكن تحميلها كوثائق أو روابط ويب، ويمكن أن تكون القصص بأية لغة طالما أنها مصحوبة بملخص قصير باللغة الإنجليزية.
  • يجب أن تركز النماذج المقدمة على موضوعات تغيّر المناخ، وأن تكون قد نُشرت خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

تفاصيل على الرابط

المقالات ذات الصلة