Call us: +3 (800) 2345-6789 | 7 Days a week from 9:00 am to 7:00 pm

فرصة لزمالة “السير هاري إيفانز” العالمية في الصحافة الاستقصائية

تكرم الزمالة الصحفي والمحرر والمؤلف البريطاني المولد السير هاري إيفانز، أحد رواد الصحافة الاستقصائية الحديثة. (durham univversity)
تكرم الزمالة الصحفي والمحرر والمؤلف البريطاني المولد السير هاري إيفانز، أحد رواد الصحافة الاستقصائية الحديثة. (durham univversity)

تستقبل مؤسسة رويترز وجامعة دورهام طلبات الحصول على زمالة “السير هاري إيفانز” العالمية في الصحافة الاستقصائية، وهي مخصصة للصحفيين في بداية حياتهم المهنية من جميع أنحاء العالم. 

توفر الزمالة السنوية الفرصة لصحفي استثنائي في بداية حياته المهنية للحصول على زمالة لمدة تسعة أشهر في جامعة دورهام.

ويقوم الصحفي خلال الزمالة بإنجاز مشروع تحقيقي من داخل غرفة أخبار رويترز في لندن أو نيويورك أو تورونتو، تحت إشراف كبار محرري رويترز في هذا المجال، بينما تشرف عليه جامعة دورهام ويمكنه الوصول إلى الأكاديميين الجامعيين والموارد البحثية. 

يتلقى الصحفي خلال اشهر الزمالة راتبا شهريا قدره 4444 جنيها إسترلينيا شهريا (أي ما يعادل راتبا تناسبيا قدره 53333 جنيها إسترلينيا سنويا). بالإضافة إلى ذلك، هناك 1250 جنيها إسترلينيا شهريا من راتب المعيشة، ودفعة لمرة واحدة قدرها 1800 جنيه إسترليني للسفر والنفقات ذات الصلة.

وفي حال كان مقدم الطلب المؤهل موظفا حاليا في مؤسسة إخبارية أو إعلامية ويتطلب الأمر فترة إجازة لمتابعة الزمالة، ستدفع جامعة دورهام ما يصل إلى 12000 جنيه إسترليني كحد أقصى لصاحب العمل الحالي لتغطية تكاليف الموظفين المؤقتين، وفقا لشروط وأحكام محددة.

معايير  

  • خبرة مهنية بين سنتين وخمس سنوات.
  • عندما لا يكون مقدم الطلب المحتمل صحفيا حاليا ولكنه عمل في مجال الإبلاغ الاستقصائي في مجال مهني ذي صلة (على سبيل المثال: قيادة حقوق الإنسان أو غيرها من المنشورات والحملات الاجتماعية والسياسية؛ أو العمل كمؤلف أو باحث في العمل الاستقصائي الموثوق به؛ أو تطوير مشاريع أبحاث الصور أو الفيديو في الميدان أو الأفلام الوثائقية أو المعارض) يمكن النظر في الطلبات على أساس كل حالة على حدة.

 رابط تقديم الطلب 

تكرم الزمالة الصحفي والمحرر والمؤلف البريطاني المولد السير هاري إيفانز، أحد رواد الصحافة الاستقصائية الحديثة.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات:  15 تموز/ يوليو 2024



المقالات ذات الصلة