Call us: +3 (800) 2345-6789 | 7 Days a week from 9:00 am to 7:00 pm

جائزة TRACE للكشف عن الرشوة التجارية

الجائزة الأولى بخصوص مكافحة جريمة الرشوة
trace
الجائزة مخصصة للتقارير التي تكشف الرشوة والجرائم المالية المتعلقة بالأعمال التجارية، بهدف زيادة الشفافية التجارية والحكم الرشيد.

يستمر التسجيل على جائزة الكشف عن الرشوة التجارية للصحافة الاستقصائية (TRACE) حتى 31 من كانون الثاني 2024.

الجائزة مخصصة للتقارير التي تكشف الرشوة والجرائم المالية المتعلقة بالأعمال التجارية، بهدف زيادة الشفافية التجارية والحكم الرشيد.

ويمكن أن يكون المرشح مراسلًا لوسيلة إعلام تقدم مواد مطبوعة، أو إذاعة، أو عبر الإنترنت، من أي بلد، على أن يقوم المراسل بالتحقيق في مخططات الرشوة التجارية أو الأنشطة التجارية التي تخلق تضاربًا خطيرًا في المصالح أو سوء سلوك تجاري مماثل.

كما يسمح بإدخالات الفريق وعمليات الإرسال المتعددة لكل مؤلف، وستتولى لجنة حكام مستقلين مراجعة الطلبات، واختيار ما يصل إلى فائزين اثنين، يحصل كل منهما على جائزة نقدية بقمية 10 آلاف دولار أمريكي، كما ستجري دعوة المراسلين، مع إمكانية أن تسمي اللجنة اثنين من المراسلين للتكريمات الفخرية، وسيحصل كل منهما على 1000 دولار أمريكي.

تعمل لجنة التحكيم بشكل مستقل، ولا تتدخل المؤسسة في عملية الاختيار، بخلاف تنسيق الخدمات اللوجستية، وليس لأعضائها تأثير على الجائزة.

الشروط والمؤهلون

وللمشاركة في المنافسة يجب تعبئة نموذج معد مسبقًا بمعلومات مطلوبة، على أن تتضمن الإدخالات رشوة متعلقة بالأعمال التجارية أو الجرائم المالية.

كما يمكن للمراسل تقديم عمله الخاص، أو ترشيح عمل شحص آخر، بشرط الحصول على إذن منه للقيام بذلك، مع ضرورة أن تكون الإدخالات أو التحقيقات ظهرت في وسائل الإعلام المطبوعة أو عبر الإنترنت خلال عام 2023، وأن

يكون أي إدخال مكتوب مصحوبًا بترجمة باللغة الإنجليزية.

كشف تحقيق استقصائي لـ “Syria Indicator”، سابقًا، عن سوق لتجارة المخدرات في الجنوب وعمليات التهريب إلى الأردن بإشراف حزب “الله اللبناني”

لا يجري قبول الكتب، وإذا كان التحقيق مطبوعًا فقط، فيجب تضمنين نسخة ممسوحة ضوئيًا، وإذا أدى الفحص إلى نتيجة غير واضحة يرجى تضمين نسخة من المقالة أو التحقيق بصيغة “PDF”.

وفي حال كانت المشاركة عبارة عن صحافة إذاعية (تلفزيون وردايو، وفيديو عبر الإنترنت) يرجى إرسال رابط أو ملف.

ومن المعلومات المطلوبة للتقديم على الجائزة اسم المتقدم وبريده الإلكتروني، ورقم هاتفه، وعنوانه، وكيف سمع عن الجائزة، وعنوان بالمادة أو المواد المطلوب ترشيحها، مع تواريخ النشر.

كما يجب تقديم ملخص للتحقيقات يتراوح بين 250 و500 كلمة، مع تضمين العقبات التي جرى التغلب عليها في فهم القصة، بالإضافة إلى ملخص موجز للمقالة أو المقالات ضمن الملخص ذاته، والرشوة التي جرى الكشف عنها أو الإبلاغ عنها، مع تضمين معلومات السيرة الذاتية للمرسل.وإذا لم يكن هناك روابط متاحة للتحقيقات يمكن إرسال مرفق مع تعبئة المعلومات المطلوبة عبر الرابط الإلكتروني التالي.

محمد الأكتع

المقالات ذات الصلة