Call us: +3 (800) 2345-6789 | 7 Days a week from 9:00 am to 7:00 pm

جائزة “الصحفي الشاب” من “تومسون” و”FPA”

تستهدف الجائزة الصحفيين من الدول التي يقل فيها نصيب الفرد من الدخل القومي عن 20 ألف دولار أمريكي (Thomson Foundation)
كارولين أريبا، من The Sunday Vision، أوغندا، تلقي خطاب القبول بعد فوزها بجائزة مؤسسة طومسون للصحافة الشابة لعام 2015. (Thomson Foundation)

تستمر مؤسسة “تومسون فاونديشن” ورابطة الصحافة الأجنبية في بريطانيا (FPA) في استقبال طلبات التسجيل للصحفيين الشباب لنيل جائزة “الصحفي الشاب”، والتي ينتهي التسجيل عيلها في تشرين الأول 2024.

 تستهدف الجائزة الصحفيين من الدول التي يقل فيها نصيب الفرد من الدخل القومي عن 20 ألف دولار أمريكي، ويعيشون في هذه الدول.

الشروط:

  • أن يكون عمر المشارك 30 عامًا أو أقل.
  • أن يكون من بلد يفي بمعايير الدخل القومي الإجمالي، وأن يقدم تقاريره من ذلك البلد، وإذا لم يكن مقيمًا في بلده الأصلي، فيمكنه التقديم إذا كان في بلد آخر يناسب معايير الدخل القومي الإجمالي.
  • يجب على كل مشارك تقديم محفظة من ثلاثة أعمال منشورة أو مذاعة جرى إنتاجها في غضون 12 شهرًا، قبل 9 من آب المقبل.

يمكن أن تكون المشاركات بأي تنسيق، مطبوع أو صوتي أو وسائط متعددة أو مزيج من كل التنسيقات الثلاثة.

ويمكن أن تكون المشاركات بأي لغة ولكن مع الترجمة إلى الإنجليزية، كما يجب أن تكون المشاركات مصحوبة بخطاب من المحرر الحالي للمتقدمين، على ورق رسمي يحمل اسم الشركة، يؤكد أن العمل المنشور للمتقدم.

وإذا كان المتقدم يعمل لحسابه الخاص أو مستقلًا فيمكن تقديم التحقق من قبل محرر من إحدى المطبوعات أو المواقع الإلكترونية التي ظهر فيها العمل، أو من قبل أكاديمي صحفي على دراية بعمل المتقدم.

ويجب على المشارك تقديم شرح لأي تعاون تم القيام به مع زملاء أو منظمات خارجية بشأن القصص التي قدمها، كما ستجري فحوصات للانتحال وأي مشارك يُكشف أنه قدم عملًا ليس خاصًا به سيجري استبعاده نهائيًا.

مزيد من التفاصيل في الرابط 

 

المقالات ذات الصلة